أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انفراد – ضغوط على “هادي” لتعيين شخصية عسكرية مقربة من “محسن” و “الاصلاح” محافظا لتعز

يمنات – خاص

أفادت مصادر سياسية أن ضغوط تمارس على “هادي” من قبل نائبه علي محسن و قيادات في تجمع الاصلاح لتعيين قائد عسكري مقرب من “محسن” محافظا لتعز.

و كشفت المصادر لـ”يمنات” إن الضغوط تهدف لتعيين اللواء خالد فاضل، قائد محور تعز، محافظا لمحافظة تعز، خلفا لـ”علي المعمري” المقيم خارج البلاد منذ أكثر من “3” أشهر.

و أوضحت إن قيادات عسكرية و أخرى سياسية موالية للامارات ترفض تعيين فاضل محافظا لتعز. مبررة رفضها بأن فاضل واحد من أسباب المشاكل التي تشهدها مدينة تعز، و أبرزها الانفلات الأمني و عدم تفعيل مؤسسات الدولة.

و حسب المصادر، يضغط “محسن” و “الاصلاح” بقوة لتعيين اللواء خالد فاضل، ما استدعى شخصيات ترفض تعيينه إلى تسريب تعيينه إلى ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي لشن حملة تهدف لوقف التعيين.

و أشارت المصادر إلى أن تشكيل لواء جديد يحمل الرقم 145 بتوجيهات من “محسن”، يبقى تحت توجيهات قيادة المحور، يعد مقدمة لتعيين فاضل الذي سيستخدم اللواء في الجانب الأمني، و سيقوم بنشره إلى جانب الشرطة العسكرية في المدينة، ما سيجعل المدينة خاضعة للقبضة الأمنية للاصلاح الذي تم تجنيد معظم منتسبي اللواء الجديد و الشرطة عبر قيادات و مقرات الإصلاح.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى